منتدى الادارة العامة للشؤون الادارية والمالية بوزارة الشؤون الاجتماعية
مرحباً بالزوار الكرام في هذا المنتدى والذي هو منكم واليكم

منتدى الادارة العامة للشؤون الادارية والمالية بوزارة الشؤون الاجتماعية

المنتدى الرسمي للموظفين والموظفات العاملين في الأقسام المالية والادارية بوزارة الشؤون الاجتماعية وفروعها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولالمنتدى الجديد

نأمل من الجميع التسجيل في المنتدى الجديد

www.mosa1.com


شاطر | 
 

 سؤال مهم أوجهه لك ...؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي القرني



عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 29/05/2011

مُساهمةموضوع: سؤال مهم أوجهه لك ...؟   الجمعة مارس 16, 2012 12:53 am

عزيزي الموظف /عزيزتي الموظفة في الأعمال المالية:
1)هل أنت منظم لديك ملفات بالتعليمات والموضوعات التي تحتاج الرجوع اليها بين الحين والآخر ؟


2)هل تفكر في صحة الإجراء المالي الذي ستقوم به قبل المباشرة فيه ؟

3) هل تقوم بالتأكد من إكتمال المعاملةقبل رفعها للادارة المالية من ناحية :
-المستندات المطلوبه : حسب طبيعة كل معاملة فمرفقات مكافأت الطلبة تختلف عن مرفقات المحروقات ..الخ
- أنها متعلقه بنفس الموضوع ولا يوجد معها مستندات ليس لها علاقه بها .
- المراجعة المحاسبية من حيث جمع الافراديات وارفاق شريط آله حاسبة يؤكد ذلك وكذلك من أن المبلغ المحرر في خطاب المعاملة يطابق الموجود فيها ولا يختلف
4)ترتيب المعاملة ووضعها في ملف مناسب لحجمها وعدم رفعها أوراق لايجمع أوصالها الا الدبابيس حيث أن المعاملة تدل على شخصية معدهاومدى إهتمامه بعمله.
5) هل تتأكد من إكتمال كافة التواقيع اللازمة داخل المعاملة فكم من معاملة تعاد بسبب عدم إكتمال التواقيع
6)هل تتابع المعاملة وتضع لها توقع معين للصرف وبعد هذا الموعد تبدأ في متابعتها والسؤال عنها
7)هل تطلب كشف حساب لحساب فرعك وتتأمل المبالغ المودعه فيه وتعرف مواضيعها وتعمل على صرفها ومالا تعرفه تسأل عنه الادارة المالية في حينه ولا يترك أشهر أو سنوات ثم يسأل عنه وهل لديك ملف خاص بكشوف الحساب تحفظ فيه.
Cool هل تحتفظ بصورة من خطابات الايداع لدى مؤسسة النقد إن وجدت للرجوع لها عند اللزوم

إن كنت تحقق هذه النقاط أعلاه فأنت رائع ومنظم وإن لم تكن كذلك فبادر الى إستكمال ما ينقصك منها ..
متمنياً للجميع أخوة وأخوات دوام التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو دينا



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 09/06/2011

مُساهمةموضوع: مشكور على طرح هذا الموضوع والنقاط المهمة.. والحمد لله اني مهتم بهذه النقاط من اول يوم بتعييني كموظف عهده وحتى اليوم ولم يحصل لي اي اخطاء ولله الحمد والشكر...بحفظ الله وتوفيقه   الإثنين مارس 19, 2012 3:05 pm

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان بن دهر



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 17/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم أوجهه لك ...؟   الخميس مارس 22, 2012 10:45 pm

شكرا استاذ علي القرني على توجيهاتك القيمة
وتقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن حسين

avatar

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 29/10/2011

مُساهمةموضوع: مهتم لمن يهتم   الخميس مارس 29, 2012 10:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع جدير للقراءة وأخذ الرأي
لي في الخدمة قرابة العشر سنوات وقد تعايشت إدارياً مع أكثر من سبع إدارات ما بين الضمان والشؤون وكل إدارة لها طريقة في التعامل مع موظفيها والعمل المنجز من قبلهم فبالتالي تكون إجراءاتي في إدارة تختلف منها لآخرى بحسب الإهتمام في إنتقال المعاملات والرد عليها .
كما أن الموظف المتعين حديثاً يحرص أن يكون ممن ينال الإعجاب والثناء من مرؤوسيه إلا أنه مع مرور الخدمة والسنوات والإحتكاك مع الموظفين والوظيفة تنغير النظرة إلى العمل .
ويكون الإهتمام هو في إنهاء المعاملة بالطريقة التي يراها من تصل إليه ويتخذ عليها الإجراء وقد تكون هذه الحالة مستقرة نوعاً ما إذا كان متخذ القرار شخصاً واحداً ، أما إذا تعدد الأشخاص قد تحدث إلاختلافات والمطالبات التي لم يسبق لها أن وجدت أو أنها كانت موجودة من قبل ونسخت لأنها ليست من الضروريات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال مهم أوجهه لك ...؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الادارة العامة للشؤون الادارية والمالية بوزارة الشؤون الاجتماعية :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: